التخطي إلى المحتوى

سعر بورصة الدواجن اليوم نقدم عرض شامل وبسيط لجميع المتابعين الكرام مجلة أسعارك لجميع المهتمين بمعرفة اخر الاخبار والاسعار المرتبطة بسعر الكتاكيت والدواجن في مصر بالنسبة لسعر بورصة الدواجن العمومية.

و آخر سعر تم تحديده في سوق مصر ومحلات التجارة الخاصة بهم ومزارع الدواجن التي تعرض سعر الفراخ يوميا سواء (البلدي، البيضاء، الفراخ الصغيرة أو الكتاكيت)، كما يوضح سعر البيض الأحمر والبيض الأبيض والبيض البلدي وسعر أنواع البط أيضًا.

وقد ركزنا من خلال هذا الموقع على توضيح مجموعة من المعلومات التي تختص اسعار الفراخ اليوم بجميع انواعها (الفراخ البلدي والبيضة والحمراء)، كما يوضح أسعار البيض والبط لجميع المهتمين بها ويرغب في التعرف على سعرها من البائع أو صاحب الزرعة أو المشتري كما أنها تساعد في تعريف الأفراد بأسعار الشراء لكي لا يحدث تلاعب في السوق ويرغم البائع في التمسك بالتعريفة المسعرة لكل يوم مثلما يوضح.

ومن خلال الجدول الذي يوضح تفصيليا الأسعار المعروضة نوضح إليكم سعر الدواجن يوميا بعدما تم منع وجود دواجن حية وعملية بيعها حية تنحصر على محافظة القاهرة والإسكندرية والجيزة حيث أصدر رئيس بورصة الدواجن “منير السقا” في التصريحات الأخيرة له اليوم في بورصة الدواجن.

فيما تم التوصل له ومثلما يتضح من خلال المتغيرات السوقية في سوق الإقتصاد المحلي والعالمي من خلال بورصة الدواجن الرئيسية كما أوضح في بورصة التجار والمزارع والموزعين في جميع أنحاء الجمهورية.

سعر بورصة الدواجن اليوم

النوعالفئةأقل سعرأعلى سعر
لحم أبيضكيلو22.00 جنيه22.50 جنيه
لحم ساسوكيلو35.00 جنيه35.50 جنيه
لحم بلديكيلو35.00 جنيه35.50 جنيه

سعر الكتاكيت اليوم

النوعالعمرأقل سعرأعلى سعر
كتكوت أبيضيوم04.75 جنيه05.00 جنيه
كتكوت ساسويوم04.00 جنيه04.25 جنيه
كتكوت بلدييوم03.00 جنيه03.50 جنيه

سعر البط اليوم

النوعالعمرأقل سعرأعلى سعر
بط بكينييوم03.75 جنيه04.25 جنيه
بط مسكوفييوم11.50 جنيه12.00 جنيه
بط مولارديوم12.50 جنيه13.00 جنيه

سعر البيض اليوم

النوعالفئةأقل سعرأعلى سعر
بيض أحمركرتونه35.50 جنيه36.00 جنيه
بيض أبيضكرتونه35.50 جنيه36.00 جنيه
بيض بلديكرتونه42.00 جنيه42.50 جنيه

بالتأكيد إن سعر بورصة الدواجن اليوم تتأثر دائما بعدد من العوامل والطرق التي لديها التأثير سواء الإيجابي أو السلبي على حدوث تغيير في سعر السلع بشكل عام والتي تتمثل في زيادة أو قلة سعر بيع الدواجن ومن أبرزها سعر صرف الدواجن والطيور والكتاكيت وسعر البيض.

ومن هنا ركزنا اهتمامنا على تعريف المهتمين بالبيانات والمعلومات التي تفيدهم في الجداول السابقة والتي ركزنا على جمعها بشكل صحيح من عدد من المصادر الأكيدة، ونحن ننصحك بمتابعتها بشكل دائم للتوصل لكل جديد في السعر يوميا.

أهم الأسباب التي تؤثر على سعر بورصة الدواجن

يوجد عدد من الأسباب من شأنها التأثير على سعر بورصة الدواجن ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

حدوث تفاوت في سعر صرف الدولار الأمريكي والذي يكون هو السبب الأولي في حدوث تغير في سعر الدواجن وكل السلع سواء كانت من الجانب العالمي أو الجانب المحلي، إن زيادة سعر الدولار يتسبب في حدوث زيادة في سعر العلف وسعر الدواء والتطعيمات المخصصة في تربية الدواجن.

ومن الضروري أن تكون هذه التطعيمات سليمة وصحية ولا يحدث بها أي تلاعب أو حدوث حقن هرموني الذي يمكن أن يؤدي بالضرر للإنسان وهذا يؤدي إلى حدوث مسئوليات أكبر بالنسبة للمزارع أو بالنسبة للتاجر.

وهذا بالطبع يؤدي إلى رفع سعر البيع والتكلفة لتحقيق المكسب من خلال الأسعار الزائدة على الدواء والعلف الخاص بهذه الدواجن.

ومن هنا يحدث زيادة في السعر الخاص بالمواطن الذي يستهلك، كما نجد أن الدواجن تعد من الأطعمة التي تطلب بكثرة بالنسبة للأشخاص والتي تمتاز بالطلب الكثير عليها.

ولا يعود الأمر لهذا فقط ولكن لأنها تمثل سلعة متوفرة ويكون سعرها اقل من سعر اللحوم الحمراء ومن هنا وجب الاهتمام بها وعدم وجود أي نوع من أنواع التقصير في التطعيمات التي تتعاطاها هذه الدواجن.

لكي يكون الإنتاج جيد وأفضل في الصحة وعدم وجود إهمال في التربية لكي لا تصاب بالأمراض التي تتعرض لها الطيور بصورة خاصة أو يحدث لها لاقدر الله موت مفاجئ وهذا يؤدي إلى وجود خسارة كبيرة لصاحب المزرعة.

العلاقة بين ارتفاع الأسعار وارتفاع الطلب

يوجد علاقة طردية بين ارتفاع الأسعار وارتفاع الطلب بصورة أكبر من قبل على السلعة والمقصود به أنه عندما يزيد الطلب على السلعة مهما كانت دواجن او بيض او بط فنلاحظ أن السعر يزيد وذلك لمحاولة العمل على تقليل أي خسارة يمكن أن تنتج فيما بعد عندما يحدث انخفاض في الطلب على السلعة أو حدوث انخفاض في السعر في يوم ثاني.

إن زيادة سعر الدواجن يتسبب في وجود زيادة في جميع ما يتعلق بالسلعة فنجد زيادة في سعر الفراخ الصغيرة أو ما تسمى بالكتاكيت ومن هنا يحدث ارتفاع أيضًا في سعر البيض مهما كان بيض أبيض أو بيض أحمر على الرغم من أن البيض يمثل عنصر بديل للبروتين عند زيادة الأسعار الخاصة بـ البروتين من الدواجن واللحوم.

وذلك لأنه اقل منها ويكون في العديد من الوجبات مهما كانت سواء وجبة الفطار أو الغداء أو العشاء وهذا يؤدي إلى زيادة في سعر المطاعم التي تجهز الوجبات والتي تجعل أكلها متمثل في الدجاج والبط والبيض أو أي أطعمة يمكن أن تصنع من خلالها.

ويوجد بعض السيدات التي ترغب في تربية الدواجن في المنزل من أنواع الفراخ و البط المولار والمسكوفي والكتاكيت الساسو والبيضاء، ومن هنا ستجد هذه السيدات الاستفادة من الجداول التي قدمناها إليكم.

كما أنها يمكنها أن تستفيد من البيض سواء الأبيض أو الأحمر حتى تضمن جودة الإنتاج والتأكد من عدم وجود أي نوع من الهرمونات في حالة تربيتها في المنزل، ومن هنا تضمن تربية أبنائها تربية صحيحة بدون أي هرمونات من انتاج منزلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.